دليل الأستاذ المسار الإجتماعيات للمستوى السادس 2023-2024

يمكنكم تحميل دليل الأستاذ المسار الإجتماعيات للمستوى السادس ابتدائي بصيغة pdf  ووفق المنهاج المنقح

دليل الأستاذ المسار الإجتماعيات للمستوى السادس من سلك التعليم الابتدائي:

نضـع بين أيديكـم دليل الأستاذ المسار الإجتماعيات للمستوى السادس ابتدائي، باعتبـاره وسـيلة تصاحب الأستاذ في تصريف محتويـات كتـاب المتعلم في التاريـخ والجغرافيـا والتربية المدنية، لمستوى السـنة السادسـة مـن التعليـم الابتدائي. وسـتجدون فيـه جوابـا على سـؤالين جوهريـن، هـا: عن مـاذا ستشـتغلون؟ وكيـف؟ ولذلـك، فهـو يكتـي صبغـة وظيفيـة وعمليـة بالنسـبة لكم ألنه سـيصاحبكم، في تنزيـل كتـاب المتعلم في الممارسة الصفيـة. هـذا مـع عـدم إغلاق بـاب الاجتهاد الفكـري والمنهجي أمامكـم في استثمار محتويات.
إن كتــاب المتعلم، هــو ترصيـف للمنهـاج التربوي الخــاص بالتاريــخ والجغرافيــا والتربية المدنية بمستوى السـادس ابتدائي، وبالتالي ينبغـي توضيـح مرتكزاتـه ومداخلـه ومبادئـه ومحتوياتـه، قصـد تمثلهـا، بأقـل كلفـة ذهنية ممكنـة. كما أن تأليـف كتـاب المتعلم اسـتند على هندسـة بيداغوجيـة وديدكتيكيـة البـد مـن رشح عناصرها المنهجية، بهـدف التمكـن مـن السيـر على خطواتهـا، مـن بدايـة السيرورة التعليميـة التعلميـة، إلى نهايتهـا. وهـذان المطلبان خصـص لهـا الجـزء الأول مـن الدليـل.

أمـا الجـزء الثاني، فهـو جـواب عـن سـؤال الأجرأة الديدكتيكيـة للتعلمات الـواردة في وحـدات البرنامج الدراسي، وكــذا محطــات تقوميهــا ودعمهــا؛ حيــث يتضمــن توصيفــات لتدبريهــا مــع المتعلمين، مدعومــة بموارد معرفيــة وبيداغوجيـة، في صـورة مختصـرات علميـة، وبطاقـات توجيهيـة. وهـو جـزء وازن في الدليـل، باعتبـاره يغطـي مكونات التاريـخ والجغرافيـا والتربية المدنية.

يسعدنا أن نقدم لكم دليل الأستاذ المسار الاجتماعيات للمستوى السادس ابتدائي يحتوي الدليل على تخطيط وتدبير الحصص الدراسية والبرامج الخاصة بمادة الاجتماعيات للمستوى السادس من التعليم الابتدائي والتوجيهات التربوية مع احتوائه على انشطة تمهيدية لجميع الوحدات والدروس للدورة الاولى والدورة الثانية ويحتوي أيضا على الجذاذات لكل الدروس المقررة في السنة السادسة من التعليم الابتدائي.

تحميل دليل الأستاذ المسار في الاجتماعيات المستوى 6 السادس:

⇩⇩⇩⇩⇩
يمكنكم أيضا :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-