دليل الحياة المدرسية

تجدون في هذا الموضوع:

  1. تعريف الحياة المدرسية
  2. تقديم خاص بدليل الحياة المدرسية
  3. تحميل دليل الحياة المدرسية

تحميل دليل الحياة المدرسية بصيغة PDF

ما هو تعريف الحياة المدرسية؟

تمثل الحياة المدرسية في البيئة التربوية والاجتماعية التي تساعد على تنمية قيم الناشئة بشكل متوازن وتطبيقها في الحياة العملية، من خلال الأوقات والمواقع المختلفة في المدرسة، مثل الدروس والاستراحات والفصول والملاعب الرياضية والرحلات التعليمية، وتساهم هذه المكونات في تطوير المواطنة والمسؤولية وقبول الاختلافات بين المتعلمين.

تقديم خاص بدليل الحياة المدرسية وفق اخر تحين:

مرحباً بكم في موقعنا، يسعدنا أن نقدم لكم هذا الدليل القيم الذي يعكس أهمية الحياة المدرسية في تطوير المجتمع والأفراد. نأمل أن تستفيدوا منه وأن يساعدكم في حياتكم المهنية.

يعد دليل الحياة المدرسية وثيقة مرجعية أساسية لمواكبة الديناميات المتغيرة في مجال الحياة المدرسية، كما يتضمن توجيهات لعمل الأندية التربوية وتعزيز أدائها. بالإضافة إلى ذلك، يساهم الدليل في تزويد المتعلمين والمتعلمات بمجموعة من المهارات الحياتية التي يمكن تطبيقها في حياتهم المدرسية والمجتمعية وذلك عبر الاستفادة من مصادر الدليل.

يتضمن دليل الحياة المدرسية جميع المجالات التي تندرج في إطار الحياة المدرسية، والتي تساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في بناء شخصية المتعلمين والمتعلمات. كما يعرض الدليل جميع البنيات والآليات التي تعتبر دعامات أساسية في تفعيل أدوار الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، ويتضمن مجموعة من المرجعيات والبطاقات التقنية لتسهيل وتأطير عمل جميع المتدخلين في مجال الحياة المدرسية.

تعكس الحلة الجديدة لدليل الحياة المدرسية المكانة المتميزة التي تحتلها الحياة المدرسية كمدخل أساسي للارتقاء بالمنظومة التربوية، وتوضح أهمية هذا المدخل الحيوي في تحقيق التحول التربوي والمجتمعي المنشود، حيث تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا لتطوير هذا المدخل وتحسينه.
تحميل دليل الحياة المدرسية بصيغة PDF:

⇓⇓⇓⇓⇓

تحميل

قد يهمك أيضا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-