دفتر التقصي لمادة النشاط العلمي المستوى الأول

تحميل دفتر التقصي الخاص بالمستوى الأول ابتدائي ووفق المنهاج المنقح بصيغة pdf
دفتر التقصي المستوى الأول ابتدائي

دفتر التقصي للمستوى الأول ابتدائي:

نضع بين أيديكم دفتر التقصي للمستوى الأول للمادة النشاط العلمي بحلة احترافية من إعداد الأستاذ بدر الريمش له جزيل الشكر على هذا العمل الرائع، قبل المرور إلى التحميل لابأس بتذكير الأساتذة والأستاذات بأهمية نهج التقصي في تدريس مادة النشاط العلمي.
يعتبر « منهج التقصي» مجموعة «خطوات» أو «عمليات» منهجية يسلكها المتعلمون والمتعلمات، ليس على أساس أنهما متعلمان تابعان للمعلمين والمعلمات، بل على أساس أنهما باحثان/ متعلمان ، فيؤدي بهما هذا المسلك المنهجي ، عن طريق التجربة، وانطلاقا من تمثلاتهما وخبراتهما السابقة، وبشكل مستقل جزئيا أو كليا عن المدرس(ة) والمدرسة ، إلى الوصول إلى معلومات جديدة .

المبادئ التي يستند إليها منهج التقصي:

يقوم منهج التقصي على مجموعة مبادئ، من أهمها:

  • اعتبار أن جميع المتعلمين والمتعلمات يمكنهم أن يستقصوا ويبحثوا.
  • العمل على جعل المتعلمين والمتعلمات يطورون المعرفة، وينمون القدرة على استخدام أدوات وعمليات التقصي العلمي.
  • الاقتناع بأن إشراك المتعلمين والمتعلمات في بناء دروس النشاط العلمي، بواسطة البحث والتقصي، يكون لديهم القدرة على النجاح في الوحدات الأخرى من المنهاج الدراسي.
  • الاقتناع بأن تقديم دروس النشاط العلمي، وفق منهج التقصي، يمنح المتعلمين والمتعلمات متعة، مما پیسر حدوث التعلمات وترسخها لديهم.
  • الاقتناع بأن كفايات المتعلمين والمتعلمات في المفاهيم العلمية يجب أن تقوم من خلال اعتماد أدوات متنوعة ومختلفة وحقيقية، وهذا ما ييسره نهج التقصي .

تحميل دفتر التقصي لمادة النشاط العلمي المستوى الأول ابتدائي:

⇊⇊⇊⇊⇊

تحميل

قد يهك أيضا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-