القائمة الرئيسية

الصفحات

منهجية تدريس أنشطة تنمية المهارات الحياتية لجميع المستويات

 

منهجية تدريس أنشطة تنمية المهارات الحياتية لجميع المستويات

تندرج أنشطة تنمية المهارات الحياتية في سيرورة إعداد المتعلمات والمتعلمين منذ السنوات الأولى للتمدرس لمواجهة مواقف الحياة اليومية بشكل إيجابي والتمكن من اتخاذ القرار المناسب، والتغلب على المشكلات التي أصبحت تفرض نفسها نتيجة الطفرة الهائلة التي حدثت في عرصنا الحالي، خاصة في ميادين العلوم والتكنولوجيا.

ويأتي ذلك انسجاما مع الغايات الكبرى لنظام التربية والتكوين المرتكزة على تنشئة المواطن المغربي على الثوابت الوطنية، وجعله متصفا بالاستقامة والنزاهة، والمتسم بالاعتدال والتسامح، والشغوف بطلب العلم والمعرفة في أرحب أفاقها، والمتوقد لالطالع والإبداع، والمطبوع بروح المسؤولية والمبادرة الإيجابية للإسهام في حيوية نهضة البلد الشاملة.

كما يرمي هذا العمل أيضا إلى تعزيز أدوار المدرسة المغربية الجديدة المنفتحة والدامجة التي تمنح المتعلمات والمتعلمين فرص اكتساب القيم والكفايات المؤهلة للاندماج في الحياة العملية، وإظهار النبوغ مام يضمن تزويد المجتمع بالكفاءات والأطر القادرة على خلق تنمية شاملة ومستدامة على جميع المستويات.

يتضمن الملف جذاجذات خاصة بكيفية تدبير حصص أنشطة تنمية المهارات الحياتية مع توازيع سنوية خاصة بنفس المكون.

💥 قبل التحميل تجدر الإشارة أن الجزء المخصص لمنهجية تدريس أنشطة تنمية المهارات الحياتية لجميع المستويات يبدأ من الصفحة 504 إلى الصفحة 556.

تحميل 

reaction:

تعليقات