القائمة الرئيسية

الصفحات

أغلفة بتصميم جذاب للوثائق التربوية الخاصة بالأستاذ

لبحث التدخلي لا يختلف عن بحوث الإجازة أو أي بحث علمي إلا أنه يتمبز ببعض النقط أبرزها : - الانطلاقة من اشكالية معاشة و واقعية ، و كلما كانت أقرب للواقع سهل على الباحث إبراز تدخلها خلال مراحل البحث من خلال احصائيات أو مقترحات أو حلول سواء طبقكال و الموضوع في قالب علمي و ممنهج باحترام ضوابط البحث المنهجية و اللغوية و التدرج في المناولة و المناقشة الاشكال - تحديد الأطراف و
سلام عليكم في إطار مواكبة الأساتذة المتدربين الذين يتلقون تكوينهم في المراكز الجهوية ومساعدتهم لإنجاز البحث التدخلي المطالبين بإنجازه ارتئينا تسليط الضوء على بعض النقاط التي ينبغي التركيز عليها قبل إنجاز البحث التدخلي بإضافة إلى تحميل أغلفة الوثائق الخاصة بالبحث التدخلي بحلة مهنية مميزة.

النقاط التي ينبغي التركيز عليها قبل إنجاز البحث التدخلي:

البحث التدخلي لا يختلف عن بحوث الإجازة أو أي بحث علمي إلا أنه يتمبز ببعض النقط أبرزها:
- الانطلاقة من اشكالية معاشة وواقعية، وكلما كانت أقرب للواقع سهل على الباحث إبراز تدخلها خلال مراحل البحث من خلال احصائيات أو مقترحات أو حلول سواء طبقها أو احتفظ بها كتوصيات.
- وضع الاشكال والموضوع في قالب علمي وممنهج باحترام ضوابط البحث المنهجية واللغوية والتدرج في المناولة والمناقشة الاشكال.
- تحديد الأطراف و الأشخاص و المتدخلين في الإشكال ، من أساسيات وضع خطة العمل و تصميم البحث.
- ربط الموضوع بالباحث من خلال ابراز اهمية البحث للباحث ثم للمدرسة ثم المحيط و المجتمع.
- توسيع البحث من خلال ربط الموضوع بما هو نظري يتحدث عن نفس الاشكالية من خلال المراجع الكبرى و الاستدلال بما جاءت به و هذا يساعد على الاطلاع بشكل كبير على حيثيات الموضوع.
 و في الختام يبين الباحث مجال تدخله في موضوع البحث مع الحرص على أن يختار الطرق التي من شأنها أن تكون ممكنة للجميع و أن لا تقتصر عليه هو فقط.

تحميل أغلفة الوثائق الخاصة بالبحث التدخلي:

                                                                     معاينة اضغط هنا تحميل اضغط هنا

reaction:

تعليقات